الكيراتين - ماهو الكيراتين - معلومات عن الكيراتين - ماتريدين معرفته عن الكيراتين

الكيراتين - ماهو الكيراتين - معلومات عن الكيراتين - ماتريدين معرفته عن الكيراتين
كثر تداول مصطلح " الكيراتين" فى الآونة الأخيرة بين العديد من الفتيات الذين يعانون من الشعر المجعد او الجاف. وتزايد عدد صالونات التصفيف التى تقدم هذه الخدمة للسيدات بمقابل مادي مرتفع ، فما هو الكيراتين؟ و ماذا عن مميزاته ؟ و ما مخاطره؟ هذا ما سنعرفه فى السطور التالية.

ما الكيراتين؟
الكيراتين هو أحد مكونات الشعر الاساسية والمسئولة بشكل عام عن صحة الشعر ونعومته. إلا ان الشعر يفقد نسبة كبيرة من هذه المادة بمرور الزمن نتيجة لأسباب عديدة منها مثلا عوامل تتعلق بالوراثة أو ارهاق الشعر بسبب صباغته المتكررة أو تجفيفه، أو الإفراط فى استخدام الكريمات الخاصة بفرد الشعر أو كريمات العناية التى تدخل فى تركيبتها المواد الكيميائية، ذلك بالإضافة الى العوامل البيئية كارتفاع الحرارة والرطوبة وتأثير التعرض لأشعة الشمس.
يتسبب فقد الشعر لغلاف الكيراتين الطبيعي الذي يحميه، فى إجهاده وإصابته بالجفاف والتقصف، وهذا ما يفسر اختلاف طبيعة الشعر وملمسه فى الوقت الحالي عما كان عليه منذ الصغر.

أنواع الكيراتين وفوائده
ينقسم الكيراتين الى نوعين اساسيين هما الكيراتين المعالج للشعر والكيراتين الخاص بفرد الشعر.
وعن فوائده يقوم الكيراتين المعالج بتقليل نسبة التجعيد الموجودة فى الشعر بنسبة 80% فهو يغلف الشعرة بطبقة تمنحها سمكا وثقلا وكثافة ولمعانا، مما يجعلها أكثر قبولا عما كانت عليه من قبل، أما الكيراتين الخاص بفرد الشعر فيحتوي على مادة الفورمالين المسئولة بشكل اساسي عن الفرد، وفي الغالب لا تتعدى نسبته 4% من تركيب المستحضر. إلا ان الخبراء ينصحون بالإبتعاد تماما عن أنواع الكيراتين التى تحتوي على هذه المادة لانها غير آمنة على فروة الرأس، بل واتجهت بعض الشركات المنتجة للكيراتين الى استبدال تلك المادة مؤخرا بمادة متطايرة خفيفة تدعي ميثانول.

المعروف أن الكيراتين قد تم اكتشافه أساسا في البرازيل، ولذلك درجت تسميته بـ "الكيراتين البرازيلي" المشهور بالكيراتين الأصلي، واتجهت بعض الشركات فى الدول الأخري الى تصنيع الكيراتين ليظهر فيما بعد الكيراتين الفرنسي والكيراتين اللبناني. إلا انه ينصح باستخدام البرازيلي لانه من أجود الانواع .

معملومات تهمك
اعلمي سيدتي أن الكيراتين الصحي هو الكيراتين المعالج الخالي تماما من مادة الفورمالين.. فإذا كنت تبحثين عن طريقة لفرد شعرك تماما فالكيراتين ليس هو الحل المناسب لك.

فى حالة إقبالك على استخدامه.. يفضل اللجوء الى خبراء متخصصين فى استخدام الكيراتين. ويفضل ايضا ان تطلبي من الخبير ان يسمح لك بالنظر فى العبوة لتقرئي المكونات المدونة عليها وتتأكدي بنفسك من انها خالية من مادة الفورمالين Formaldehyde

يدوم تأثير الكيراتين على الشعر لفترة تمتد إلى 6 شهور وقد تصل الى السنة و ذلك تبعا لمدى حمايتك لشعرك والعناية به.

تبدأ أسعار الكيراتين من 1500 وقد صل الى 5000 جنيه وتختلف الأسعار تبعا لكثافة الشعر وطوله وطبيعته.

تستطعين بكل سهولة التفريق بين الكيراتين وكريمات الفرد عن طريق الرائحة، حيث تعرف كريمات الفرد برائحتها النفاذة الناتجة عن المواد الكيميائية التى تدخل فى تركيبتها. اما الكيراتين فهو مصنوع من مجموعة من المواد الطبيعية تجعل رائحته طبيعية ومقبولة. بل ويتوافر فى بعض الاخيان بروائح مختلفة كالشيكولانه او الفراولة.

منقول

هناك تعليق واحد:

Related Posts Plugin for WordPress, Blogger...