الدورة الشهرية للفتيات - ظهور الدورة الشهرية للفتيات


السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
سنتحدث اليوم عن موضوع تتعرض له كل بنت الا وهو الدورة الشهرية
من المعروف انها جزء لا يتجزء من حياة كل بنت حيث تتعرض له كل شهر ولذلك لابد من الحديث عنه لأفادة جميع الفتيات
وأليكم التفاصيل....

بدء الدورة الشهرية

لا شك في أن أهم أحداث البلوغ هو بدء حدوث الدورة الشهرية ، والذي يدل عليها حدوث الحيض ، والذي يفاجئ الفتاة ويثير في ذهنها العديد من التساؤلات .
ويختلف موعد بدء الدورة الشهرية اختلافا بسيطا بين الفتيات سواء من السلالة نفسها أو من سلالات مختلفة ؛ ففي المتوسط تحيض الفتيات من الجنس الشرقي ، والجنس السامي حول عمر 10 سنوات ، وهي سن مبكرة بالنسبة للفتيات من الجنس الغربي ، حيث يحضن حول عمر 12 سنة .
التبويض : وحدوث الدورة الشهرية يعني دخول الفتاة مرحلة الخصوبة ، أي القدرة على الإنجاب ، لكن ذلك في الحقيقة لا يتحقق خلال السنوات الأولى منذ بدء حدوث الحيض ؛ لأن الدورات الأولى لا يحدث فيها غالبا تبويض ، أي خروج بويضة من المبيض كل شهر للتلقيح بالحيوان المنوي ، وميعاد بدء حدوث التبويض بعد ذلك يختلف بين الفتيات ؛ فقد يحدث بعد سنة واحدة أو سنتين منذ بدء الدورة الشهرية ، وقد يتأخر حتى عمر 16 أو 17 سنة .

الخبز الاسمر والقضاء علي الدهون


بسم الله الرحمن الرحيم
سنتحذث اليوم عن مايخص المرأة البدينة وماتحتاجه من أنواع معينة من الطعام لكى تساعدها علي التخسيس والتخلص من الدهون المفرطة في الجسم حيث سنتحذث عن نوع من انواع الطعام مثل الخبز الاسمر حيث له دور كبير في عملية القضاء علي الدهون المفرطة
اعيونى انتباهكم لكى تستيطعوا الاستفادة....

الخبز الأسمر يقضي على الدهون
أظهرت دراسة أجرتها جامعة تافتز أن “من يرغب في إزاحة الدهون الفائضة عن الحاجة في بطن الانسان ما عليه الا أن يتناول الخبز الاسمر ويتجنب الخبز الابيض”.
وحسب النتائج فإن الخبز الاسود المصنوع من الحبوب بما في ذلك قشورها او ما يعرف بالنخالة لا يتسبب في تكوين الدهون في البطن الا بقدر قليل وأقل بكثير من الخبز الابيض الذي يتكون في غالبيته من النشويات.
ونبهت الدراسة التي شارك في إعدادها 2800 شخص تحت اشــراف خبير التغذية نيكولا ميكون الى أن “الخبز الابيض لا يضر بالصحة ولكنه يزيد الدهون في البطن وهو العضو المهم في الجسم”.لفتت الى أن “الفضل في تقليل الدسم والدهون في البطن جراء تناول الخبز الابيض يعود الى احتواء الخبز الاسمر المصنوع من الحبوب بكاملها على عناصر لا تتسبب في السمنة وعلى فيتامينات ب 12 و14 وعلى أملاح تقضي على الدهن وتذوبه بسهولة”

فساتين زفاف للعروس 2011 - تشكيله من فساتين الزفاف العالمية 2011


فساتين زفاف للعروس 2011 - تشكيله من فساتين الزفاف العالمية 2011
 فساتين زفاف للعروس 2011 - تشكيله من فساتين الزفاف العالمية 2011

طريقة تحضير الدجاج بالباذنجان


السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
اليوم سنقدم لجميع السيدات في المنازل طبق لذيذ وشهى وصحى للغاية حيت تعود الاستفادة منه علي المرأ
هذا الطبق هو دجاج بالباذنجان لذلك عليكم الانتباه معي لكى تتعرف علي المقادير وطريقه تحضيره في منزلك لتحصلي علي طبق لذيذ تسعدى به بيتك
تابعى معى...

المقاااااااااادير

- 2 بصل حجم متوسط
- 4/1 ملعقة شاي فلفل أسود
- 4/1 ملعقة صغيرة ملح
- 4/3 كوب ماء
- 3 ملاعق طعام زيت
- 1 ملعقة صلصة الطماطم
- 4/1 ملعقة صغيرة بهارات مخلوطة

مكياج صيفي للبنوتات 2011 - مكياج للسهرات روعه 2011 - ميك أب خطير للبنوتات 2011

مكياج صيفي للبنوتات 2011 - مكياج للسهرات روعه 2011 - ميك أب خطير للبنوتات 2011
 مكياج صيفي للبنوتات 2011 - مكياج للسهرات روعه 2011 - ميك أب خطير للبنوتات 2011
مكياج صيفي للبنوتات 2011 - مكياج للسهرات روعه 2011 - ميك أب خطير للبنوتات

العدوى المهبلية عند المرأة واسبابها وأنواعها عند النساء


بسم الله الرحمن الرحيم
سنقدم اليوم موضوع من أهم الموضوعات التى تتعرض له المرأة في حياتها الشخصيه
حيث يؤدى بها الي الألم والتعب ويؤثر علي حالتها النفسيه
لذلك سأقدم لكم هذا الموضوع لكى تستطيع كل النساء الاستفادة منه وهو موضوع يتحدث عن العدوى المهبلية والالتهاب المهبلي عند النساء
تابعوا معى اسباب حدوث هذة العدوى وأنواعها

في داخل جسم كل امرأة يوجد عدد قليل من الكائنات الحية التي تنمو في بيئة دافئة داخل المهبل، وهذا ما يفسر سبب إصابة أغلبية النساء بعدوى المهبل في وقت ما من حياتهن.
يقتصر دور المهبل على توفير ممر ما بين خارج المهبل والرحم وباقي جهازك التناسلي. الوسط الحمضي الذي يتميز به المهبل نتيجة وجود البكتيريا فيه، يحول دون إصابتك بالالتهابات. عندما يكون المهبل سليماً فإنه يعمل على تنظيف ذاته من خلال الإفرازات الطبيعية، لكن أحياناً يحصل خلل ما، يؤدي إلى تكاثر البكتيريا والفطريات والخمائر مثل «كانديدا البيكانس»، فيسبب العدوى.

ما هي الإفرازات الطبيعية؟
تتميز الإفرازات الطبيعية بأنها من دون رائحة أو لون، لكن ثمة عوامل عدة تحدث تغييراً في كثافة هذه الإفرازات ولونها، مثل الدورة الشهرية، التوتر العاطفي، الحمل، بعض الأدوية، الإرضاع، التبويض، والنظام الغذائي المعتمد. ثمة عوامل أخرى تخل بتوازن الوسط الحمضي للمهبل وتؤدي إلى الإصابة بالعدوى والالتهابات المهبلية، مثل الدش المهبلي، منتجات النظافة الأنثوية، الصابون المعطر، المضادات الحيوية، السكري، أو الإصابة بعدوى أخرى.
رائحة نفاذة
تعد الإفرازات الكثيفة والمفرطة أحد مؤشرات الإصابة بالتهابات خمائريةإذا لاحظتِ أن الإفرازات تصحبها رائحة كريهة وأن لونها يميل إلى الأصفر أو الأخضر أو الرمادي، فهذا يؤشر إلى إصابتك بعدوى مهبلية. كذلك، تؤشر الحكة والطفح الجلدي في منطقة المهبل، والشعور بالحرقة أثناء التبول، ووجود دم في غير فترة الدورة الشهرية، إلى الإصابة بالالتهابات، ما يحتم عليك استشارة طبيب اختصاصي في الأمراض النسائية.
تعتبر العدوى المهبلية شائعة جداً بين النساء فلا داعي للهلع أو الخوف، إذ يمكن علاج أنواعها كافة عن طريق الأدوية. هناك ثلاثة أنواع شائعة من العدوى المهبلية: وهي الالتهابات البكتيرية المهبلية، التهابات المهبل الخمائرية، وداء المشعرات.

الالتهابات البكتيرية المهبلية:
تخطئ أغلبية الناس في الاعتقاد بأن التهابات المهبل الخمائرية هي الشائعة، علماً بأن الدراسات بينت أن نسبة 64 في المئة من النساء يصبن بالالتهابات البكتيرية المهبلية في أي وقت، ما يجعل هذا النوع من العدوى الأكثر شيوعاً. إهمال علاج هذه الحالة يمكن أن يزيد خطر الإصابة بالتهابات الحوض، أو التهابات عنق الرحم أو حدوث مضاعفات في الحمل. ولعلمك إن أكثرية حالات الالتهابات البكتيرية تطول النساء في سن الإنجاب وتصيب المهبل والمثانة والجلد في منطقة الأعضاء التناسلية. ثمة أسباب عدة تؤدي إلى الإصابة بهذا النوع من الالتهابات منها، تكاثر البكتيريا التي تعيش في المهبل ما يخل بالوسط الحمضي فيه، انتقال بكتيريا «أي-كولي»، التي تعيش عادة في الشرج، إلى فتحة المهبل، الطقس الحار، قلة النظافة الشخصية، المرض، استخدام اللولب، والدش المهبلي. يتضاعف خطر الإصابة بالعدوى في مرحلة ما بعد انقطاع الطمث، وفي حال الإصابة بالسكري. تعد الرائحة النفّاذة التي تشبه رائحة السمك، التي تصحب عادة الإفرازات، أبرز مؤشرات الإصابة بالتهابات بكتيرية، وأحياناً قد يصحب الإفرازات أيضاً حكة أو حرقة.

التهابات المهبل الخمائرية:
تشير الدراسات إلى أن نسبة 75 في المئة من النساء يُصبن بعدوى واحدة على الأقل بالخمائر في حياتهن، وكثيرات يعانين تكرر الإصابة بها. من أعراض الإصابة بهذا النوع من الالتهابات: الحكة والحرقة والإحمرار والتهيج في منطقة المهبل. كذلك، تعد الإفرازات الكثيفة والمفرطة أحد مؤشرات الإصابة بالتهابات خمائرية، إضافة إلى الشعور بالألم أثناء العلاقة الحميمة نتيجة التهاب المهبل وجفافه. من أسباب الإصابة بالعدوى الخمائرية: تكاثر فطر كانديدا البيكانس الذي يعيش بشكل طبيعي في المهبل نتيجة تناول المضادات الحيوية، أو نتيجة الإصابة بالسكري أو البدانة أو الحمل. ويعتبر هذا النوع من الالتهابات شائعاً بين النساء المصابات بمرض الإيدز.



Related Posts Plugin for WordPress, Blogger...