نصائح لأنقاص الوزن بسهولة في 18 خطوة فقط بدون ريجيم

نصائح لأنقاص الوزن بسهولة في 18 خطوة فقط بدون ريجيم
نصائح لأنقاص الوزن بسهولة في 18 خطوة فقط بدون ريجيم

- دوّني كل ما تتناولينه خلال اليوم، وأوقات تناوله ونوع النشاط الذي تمارسينه يوميًا، لتتمكني من تحديد نقاط الضعف في نمط حياتك والتركيز على تغييرها.

2- احرصي على تناول ثلاث وجبات يوميًا على الأقل، ولا تنسي تناول وجبة الإفطار لأنها تزيد من معدل حرق السعرات، واتركي فاصل 3 ساعات بين كل وجبة، وحاولي تنظيم مواعيد تناول الطعام قدر الإمكان.

3- لا تتناولي الطعام في وقت متأخر من الليل، واحرصي على أن تكون آخر وجبة قبل النوم بثلاث ساعات على الأقل، لإتاحة الفرصة للمعدة لتهضم الطعام بكفاءة.


4- تناولي كل ما تشتهين ولكن غيري طريقة الطهي؛ فبدلًا من المقليات تناولي الطعام مسلوقًا أو مشويًا.

5- اصعدي السلالم بدلًا من المصعد، فهي رياضة مفيدة تساعدكِ على خسارة سرعات حرارية على مدار اليوم، ويمكنكِ أيضًا الاستغناء عن السيارة في المشاوير القريبة، أو ركن السيارة بعيدًا لممارسة رياضة المشي.

6- يمكنكِ تناول الفواكه كاملة بدلاً من شربها كعصير، للاستفادة بالألياف المفيدة وزيادة الشعور بالامتلاء والشبع.

7- استخدمي الحبوب الكاملة الغنية بالألياف التي يحتاجها الجسم، بدلًا من الخبز الأبيض والأرز.

8- يمكنكِ شرب اللبن قليل أو خالي الدسم، بدلًا من اللبن كامل الدسم، وكذلك الزبادي.

9- اشربي القهوة أو كوب الشاي أو النسكافيه بلا سكر، أو استخدمي بديلًا للسكر العادي.

10- استخدمي الأطباق الصغيرة في تناول الطعام، لأنها تُساعدك على تناول كمية أقل من الطعام، وبالتالي خسارة بعض الوزن.

11- اشربي كوبين من الشاي الأخضر يوميًا بعد الأكل بساعة، لأنه يحتوي على مواد مضادة للأكسدة تساعد على حرق السعرات الحرارية وخسارة الوزن.

12- ابتعدي عن الأطعمة المعلبة، لأنها تحتوي على كثير من السعرات الحرارية، فضلًا عن أن الصوديوم المستخدم في حفظ الأطعمة يعوق عملية الهضم.

13- تناولي الطعام ببطء، واحرصي على المضغ جيّدًا حيث إنّ إشارة الشعور بالشبع تصل إلى الدماغ بعد عشرين دقيقة، لذلك عندما يأكل الشخص ببطء فهو يأكل كمية أقلّ قبل الشعور بالشبع.

14- خذي قسطًا كافيًا من النوم، لأنه مهم للغاية في إنقاص الوزن، ويحفظ الجسم من تخزين الدهون

15- لا تغفلي البروتينات في نظامك الغذائي، لأنها مهمة للغاية في إنقاص الوزن، حيث إن حرق البروتين يحتاج الى حرق سعرات حرارية أكبر من السعرات التي يحتاجها حرق الدهون، لذلك يمكنكِ تناول البروتين في وجباتكِ الثلاث، مثل البيض المسلوق والدجاج أو اللحم المشوي أو البروتينات النباتية.

16- اشربي 8 أكواب من الماء على الأقل يوميًا لأنه ينقى الجسم من السموم ويساعد على حرق السعرات ويقلل من شعورك بالجوع.

17- لا تنسي استخدام البدائل، مثل اللجوء إلى منتجات الألبان الأقل دسمًا والعيش الأسمر بدل الأبيض، وزيت الزيتون أو زيت الذرة بدلًا من الزبد والسمن.

18- لا تحرمي نفسكِ من الطعام، ولا تتركي نفسك حتى الشعور بالجوع، بل احرصي على تناول وجبات صغيرة، ويمكنكِ تناول وجبات صحية وخفيفة من المكسرات والفواكه والخضروات الطازجة؛ لأنها تساعد على استقرار نسبة السكر في الدم، وتقلل إقبالك على تناول الوجبات الدسمة

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

Related Posts Plugin for WordPress, Blogger...